أخبار وطنية رياضة

الداخلة تحتضن بطولة العالم 2019 للتزحلق على الالواح الطائرة الأمير مولاي الحسن

روتز لاند نيوز / متابعات

أعلن، مساء أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، عن احتضان مدينة الداخلة ، في الفترة الممتدة ما بين 4 و13 أكتوبر المقبل، الدورة العاشرة لبطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الالواح الطائرة “الكيت سورف”، بمشاركة 100 من أفضل الممارسين لهذا اللون من الرياضات البحرية على الصعيد الدولي.

وأوضحت رئيسة جمعية( لاغون الداخلة للتنمية الرياضية والتنشيط الثقافي)، السيدة ليلى أوعشي، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم هذه التظاهرة الرياضية، أن الدورة العاشرة لهذه البطولة المنظمة ،تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستعرف مشاركة أفضل الرياضيين العالميين في “الكيت سورف”، منهم 3 الممارسين الذين يحتلون المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الجمعية العالمية لمهنيي الكايت سورف، منهم السويسري ماكسيم شابلوز، والبرازيلي كارلوس ماريوس، والإيطالي جيانماري كوكولوطو.

وأضافت أنه من المرتقب أن تعرف هذه النسخة أيضا مشاركة العديد من الأسماء في هذا الصنف من الرياضات ينحدرون على الخصوص  من أستراليا وإسبانيا وفرنسا وجمهورية الدومينيكان والدنمارك وهولندا وألمانيا وكولومبيا.

وترى السيدة أوعشي، أن هذه البطولة العالمية تعكس أيضا قيم المواطنة والمسؤولية البيئية، التي يوليها المنظمون منذ إنشائها عبر البعد بيئي والمستدام مع إجراءات مخصصة لتنظيف مواقع المسابقات.

ففي غضون 10 سنوات، شارك أزيد من 500 مختص دولي في هذا النوع من الرياضات من جميع أنحاء العالم لاكتشاف المواقع الرائعة والمعدة لممارسة “الكيت سورف”، في البحر أو في المياه المسطحة أو على الأمواج.

واستطاع قرابة 150 وسيلة إعلام من مختلف أنحاء العالم من زيارة مدينة الداخلة خلال الدورات السابقة لهذه البطولة التي أصبحت، على مر السنين، رافعة لجذب السياحي، ولخلق دينامية اقتصادية، ولتعزيز إشعاع المنطقة.

وتعد بطولة العالم الأمير مولاي الحسن للتزحلق على الالواح الطائرة “الكيت سورف” بالداخلة، التي تنظمها جمعية لاغون الداخلة، بالشراكة مع الجمعية العالمية لمهنيي الكيت سورف، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، والجامعة العالمية للرياضات البحرية، حدث رياضي دولي بامتياز يعطي  اشعاعا أكبر لمدينة الداخلة كوجهة سياحية عالمية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *