أخبار محلية أخبار وطنية سياسية

بالصور..التصويت بالإجماع على كل النقط المدرجة بدورة فبراير العادية للمجلس الجماعي لبنسليمان

المغرب نيوز

انعقدت، زوال يوم الثلاثاء 02 فبراير 2021، ويوم الخميس 04 فبراير 2021 بقاعة الاجتماعات بكولف المنزه ، أشغال الدورة العادية لشهر فبراير 2021، التي عقدت على جلستين، برئاسة السيد “محمد جديرة” رئيس المجلس الجماعي، وبحضور السيد “حسن بوكزور” باشا مدينة بنسليمان، وغالبية الأعضاء المشكلين للمجلس، ومدير الجماعة، وجانب من الموظفين التابعين للمصالح التابعة للمجلس الجماعي، وممثلي المجتمع المدني، ورجال الصحافة والإعلام.

وبعد التأكد من اكتمال النصاب القانوني لعقد هذا الاجتماع،افتتح السيد “محمد جديرة” رئيس المجلس الجماعي أشغال هذه الدورة بكلمة رحب من خلالها بالسيد باشا المدينة وعموم الحاضرين، كما نوه في الوقت نفسه بالمجهودات الكبيرة التي يبذلها أعضاء المجلس عبر انفتاحهم على مشاكل ساكنة المدينة، ومع أعضاء المجلس الجماعي، والتي ترمي بالأساس إلى إيجاد حلول لكل الإشكالات التي تطرح أمام إنجاز البرامج ذات المنفعة العامة مع إعطاء الأولوية للبرامج الاجتماعية من ماء وإنارة عمومية وتبليط للأزقة وتزفيت للشوارع، ومشاركة فعالة في كل حملات النظافة والتعقيم والتطهير التي عرفتها المدينة منذ بداية انتشار فيروس كورونا.

بعدها تم التداول في النقط المدرجة في أشغال هذه الدورة كما تم التصويت والمصادقة عليها بالإجماع والتي جاءت على الشكل التالي :

الجلسة الأولى : الثلاثاء 02 فبراير 2021.

* النقطة الأولى : تقرير اخباري حول الاعمال التي قامت بها رئاسة المجلس الجماعي لبنسليمان طبقا للماده 106 من القانون التنظيمي رقم 14-113.

* النقطة الثانية : الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة مع شركة العمران من اجل اتمام اشغال بناء مقر جماعة بنسليمان.

* النقطة الثالثة : دراسة مآل ملف منطقة الانشطة الاقتصادية لبنسليمان.
* النقطة الرابعة : الدراسة والمصادقة على برمجة الفائض المالي للسنة المالية 2020. (أجلت إلى دورة مقبلة)
* النقطة الخامسة : الدراسة والمصادقة على اعادة برمجة بعض فصول ميزانية التجهيز. (أجلت إلى دورة مقبلة)
الجلسة الثانية : الخميس 04 فبراير 2021.
* النقطة السادسة : الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق اتفاقية الشراكة بين المجلس الاقليمي لبنسليمان والشبيبة والرياضة والمجلس الجماعي لبنسليمان والمتعلقة ببناء وتدبير ملاعب القرب.

* النقطة السابعة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي لبنسليمان وجمعية الاتحاد الرياضي السليماني من أجل تسيير ملعب القرب بحي لالة مريم.

* النقطة الثامنة : الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين المجلس الجماعي لبنسليمان والجمعية السلالية لشرفاء سيدي محمد بن سليمان من أجل صيانة وحراسة المقبرة .
* النقطة التاسعة : المصادقة على تصفية الحساب الخصوصي للمبادرة المحلية للتنمية البشرية.

وفي اختتام هذه الجلسة تمت تلاوة برقية ولاء وإخلاص مرفوعة إلى السدة العالية بالله، مولانا محمد السادس نصره الله وأيده.

لمزيد من الإحاطة بأهم لحظات هذه الدورة، نترككم مع ألبوم الصور أسفله…

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *