أخبار دولية أخبار وطنية إجتماعية

إسبانيا تشرع في تسليم تأشيرات للمغاربة الراغبين في دخول أراضيها

المغرب نيوز

عمّمت السفارة الإسبانية في المغرب إعلانا يتعلق بمواعد طلب تأشيرة لدخول أراضيها.

وأفادت السفارة الإسبانية في إعلانها بأنه للحصول على موعد جديد بشأن التأشيرات الوطنية وتأشيرات شينغن يجب أن يكون ذلك عبر موقع شركة “BLS ” الإلكتروني:
https://morocco.blsspainvisa.com/

وبالنسبة إلى الراغبين في استرجاع جوازات سفرهم من السفارة، في إطار تأشيرة شينغن فإن عليهم الانتظار حتى تتصل بهم مصالح القنصلية العامة الإسبانية.

أما في ما يتعلق بالتأشيرة الوطنية، فإنه ينبغي للمعنيين بالأمر، بحسب ما جاء في إعلان السفارة، الذهاب إلى القنصلية الإسبانية.

وقد حدّدت السفارة لذلك خمسة أيام في الأسبوع، من الاثنين إلى الجمعة، من التاسعة (9: 00) صباحا إلى العاشرة (10: 00 صباحا).

وبخصوص تسليم وثائق تكميلية لملفّ لدى القنصلية الإسبانية فقد خصّصت السفارة أربعة، من الاثنين إلى الخميس، من العشرة والنصف (10: 30) صباحا إلى الواحدة والنصف (1. 30) ظهرا.

[wp_ad_camp_4]

وفي ما يتعلق بالسجل المدني أفادت سفارة إسبانيا بأن موعد ذلك مفتوح من الاثنين إلى الخميس، من التاسعة (9: 00)صباحا حتى الواحدة (1: 00) ظهرا.

وفي إطار الإجراءات والتدابير الوقائية لمكافحة جائحة كورونا ستعطى الأولوية لمن يطلبون موعدا مسبقا على من يحضرون إلى مقر السفارة بدون موعد مسبق .

وكانت وزارة الداخلية الإسبانية، الأسبوع الماضي، قد “أسقطت” اسم المغرب من لائحة الدول التي يُسمح لمواطنيها بدخول أراضيها، إثر الارتفاع الذي سُجّل مؤخرا في عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة.

ويتم تحديث اللائحة كل 15 يوما بناء على الوضعية الوبائية في البلدان المعنية. فإن سُجّل ارتفاع في عدد الإصابات بالفيروس أُبعد اسم منها البلد المعنيّ.

واتخذت سلطات إسبانيا هذا القراربناء على التوصية الصادرة من مجلس الاتحاد الأوروبي بشأن التقييد المؤقت للسفر غير الضّروري إلى بلدان الاتحاد والرفع المحتمَل لهذا التقييد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *