2021-04-12

الدورة 7 من البطولة : الجيش الملكي و أولبيك آسفي يضربان بقوة و الفتح يتواضع بميدانه

المغرب نيوز

انطلقت يوم أمس الدورة السابعة من البطولة الوطنية لكرة القدم بإجراء ثلاث مباريات إلتقى خلالها الجيش الملكي بمولودية وجدة و الفتح الرياضي بيوسفية برشيد و أولمبيك آسفي بالمغرب التطواني

الجيش يعمق جراح مولودية وجدة

انتزع الجيش الملكي فوزا ثمينا، خارج الملعب على مولودية وجدة (2/1)، في الجولة السابعة بالبطولة. وكان صاحب الأرض السباق للتهديد بواسطة عبدالله خافي من رأسية، تدخل على إثرها الحارس أيوب لكرد. واستفاد جلال الداودي من خطأ في دفاع المولودية، وانفرد بالحارس بوجاد، قبل أن يسجل الهدف الأول في الدقيقة 24.

وردّ مولودية وجدة بسرعة، وسجل هدف التعادل بواسطة لامين دياكيتي في الدقيقة 29. وانفرد زكرباء بحرو مهاجم المولودية بالحارس لكرد، وسدّد جانبا.

واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين في الشوط الثاني، وأضاعا العديد من الفرص.

وفي الدقيقة 78، أعلن الحكم عن ركلة جزاء للجيش، بعد إسقاط البديل زكرياء فاتي في مربع العمليات، انبرى لها الداودي بنجاح وسجل الهدف الثاني.

ولم ينجح مولودية وجدة في تسجيل هدف التعادل، رغم ضغطه. وبقي مولودية وجدة في المركز الأخير برصيد 4 نقاط، والجيش في المركز السابع بـ9 نقاط.

يوسفية برشيد يلدغ الفتح الرباطي بهدف قاتل

واصل الفتح الرباطي نتائجه السلبية، بعد خسارته أمام ضيفه يوسفية برشيد، بنتيجة (2/1)، مساء أمس السبت، على ملعب مولاي الحسن، في الجولة السابعة بالدوري المغربي للمحترفين.

وبدأ الفتح الرباطي المباراة بسيناريو جيد، حيث سجل سعد أيت الخرصة الهدف الأول من رأسية، في الدقيقة السادسة. وبحث يوسفية برشيد عن تسجيل هدف التعادل، وكانت أبرز فرصه من كرادة، الذي سدّد لكن الحارس أمسيف تدخّل بنجاح.

وواصل يوسفية برشيد بحثه عن تعديل الكفّة، وتمكن عزيز النخلي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة (51). واستمرت المباراة سجالا بين الفريقين، حتى سجل يوسفية برشيد هدفا قاتلا قبل نهاية المباراة بـ3 دقائق، بواسطة سعيد العوفير.

بهذا الفوز، يحتل يوسفية برشيد المركز الخامس برصيد 10 نقاط، فيما ظل الفتح الرباطي في المركز الـ11 برصيد 6 نقاط.

أولمبيك آسفي يضرب المغرب التطواني بثلاثية

فاز أولمبيك آسفي على مضيفه المغرب التطواني، بنتيجة (3/1)، مساء أمس السبت، على ملعب طنجة، ضمن مواحهات الجولة السابعة بالدوري المغربي للمحترفين. وافتتح وليد الصبار التسجيل لفريق أولمبيك آسفي في الدقيقة (14) من تسديدة.

وصغط التطواني حتى تمكن حمزة موساوي من تسحيل هدف التعادل بتسديدة قوية في الدقيقة (20). وضيع حمزة خابا مهاجم أولمبيك آسفي ركلة جزاء في الدقيقة (35)، ليستمر التعادل (1-1).

وسجل عبد الرحيم كساك الهدف الثاني في الدقيقة (76)، قبل أن يضيف بن يشو الهدف الثالث في الدقيقة (79). وصعد أولمبيك آسفي للمركز الثالث برصيد 11 نقطة، فيما ظل المغرب التطواني في المركز التاسع برصيد 7 نقاط.